حقيقة.!

عندما نجمع الكتب نجمع السعادة.

المغالطات المنطقية في وسائل الإعلام - أحمد دعدوش.pdf

للمؤلف: أحمد دعدوش
    اسم الكتاب: المغالطات المنطقية في وسائل الإعلام   المؤلف: أحمد دعدوش   نبذة عن الكتاب: مع التطور المستمر لوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، يتراجع باطراد دور النخب في تحريك الرأي العام، ولاسيما بعد انطلاق ثورات الربيع العربي، حيث يسود الخطاب الثوري على حساب العقل وتصبح  وسائل الإعلام هي المسؤول الأول عن التثقيف والتوجيه.

قبل آلاف السنين، لاحظ أرسطو أن السياسيين يكتسبون شعبيتهم من قدراتهم الخطابية وليس من التزامهم بقواعد المنطق، ثم وافقه في العصر الحديث غوستاف لوبون مؤكدا أن القائد الذي يلجأ للمنطق في خطابه الجماهيري يضحي بشعبيته.

المشكلة لا تكمن في استغلال المشاعر بل في توظيفها لتحقيق مصالح ذاتية على حساب المنطق،  ولعل أكثر الخلافات السياسية والفكرية وظاهرة الشك والحيرة لدى الشباب تعود في الأساس إلى شيوع المغالطات المنطقية، خصوصا وأن المناهج الدراسية العربية لا تقدم للطالب مبادئ المنطق فضلا عن تحذيره من المغالطات المنطقية.

يتضمن هذا الكتاب شرحا مبسطا للمغالطات المنطقية الشائعة وبلغة يفهمها الجميع، ويضرب لكل منها أمثلة مقتبسة من الخطاب الإعلامي الذي نسمعه ونشاهده كل يوم دون أن يثير انتباهنا.

المغالطات المنطقية في وسائل الإعلام - أحمد دعدوش.pdf

تفاصيل كتاب المغالطات المنطقية في وسائل الإعلام - أحمد دعدوش.pdf

للمؤلف: أحمد دعدوش
التصنيف: المكتبة العامة -> الثقافة العامة
نوع الملف: pdf
أضيف بواسطة: Y4$$3R N3T
بتاريخ: 26-10-2018
عدد مرات التحميل: 0
مرات الارسال: 29

عرض جميع الكتب التي أضيفت بواسطة: Y4$$3R N3T
عرض جميع الكتب للمؤلف: أحمد دعدوش

أكثر الكتب زيارة وتحميلاً: